ولا غنا لنا عنه في وقت قلت فيه سواليف الشيبان عن هذه المواضيع
وانشغلوا فيه الشباب عن تاريخهم بمتابعة الرياضة والتجاره والاستراحات
مع انها ليست محرمه الا انه لا ينبغي اغفال تاريخ قبيلة الشخص مهما كانت الظروف
ومثل ما يقال من ليس له ماضي ليس له حاضر
ومن المعروف بان مثل هذه المواضيع تثير القبائل الاخرى ليس لشئ الا لحب الافضلية
والحقيقة بانني لاحظت بأن كل شخص يعتقد جازما بأن قبيلته هي الافضل وهي التي لا يساويها قبيلة
والسبب هو البيئة التي عاش فيها فجميع مجالسه مع شيبانه وربعه وسواليفهم في كل ما يمجد قبيلته
واصبح لا يشاهد الا امجاد قبيلته لانه من الطبيعي ان لا تجد لذكر الهزائم والانتكاسات التي مرت بها القبيله في المجالس فالناس تفتخر بالانتصارات وتتجاهل الهزائم .
وبالتالي يعتقد كل رجل بان قبيلته هي الافضل بل قد يستغرب ذكر بعض هزائم قبيلته لانه لم يسمع عنها الا المدائح . لذلك كل قبيلة فيها حقها ولها تاريخها والا فضلية المطلقة لا ينبغي حكرها على قبيله دون غيرها فهناك قبائل حكمت دول وهناك قبائل حاربت دول وايضا غيرها الكثير وكلا فيه حقه .
كل ماذكرته هو لان هذه المواضيع حساسة وقد تغضب بعض من يدخلوا المنتدى فتجده يسجل في المنتدى لاجل ان يقدح او يذكر هزيمة معينه , وما ينبغي على القائمين على هذا المنتدى الا امتصاص
مثل هذه النزعات الجاهلية والرد بالاسلوب المقبول مدام التحاور والنقاش في حدود الادب والاحترام
كي يصبح هذا المنتدى منتدى جذب وليس طرد وهذا ما اعتقده في القائمين على هذا المنتدى .
اعود لموضوع ال عرجا
لدي بعض الملاحظات هي :
الملاحظة الاولى ال عرجا ليس من العجمان وهذا الكلام لا يختلف عليه اثنان ممن لهم ابسط المعلومات عن الانساب
ولكن السبب الذي احدث هذا البس حتى عند ابناء ال عرجا هو امرا واحد في اعتقادي وهو ان معظم ال عرجا بل والوعله اكثرهم يكتب العجمي واكثر ال عرجا تجدهم يكتبون فلان بن فلان العرجاني العجمي وحسب ما اسمع من شيباني أن سبب هذه الاضافة هو فوج ابن حثلين حيث كان التسجيل في الفوج مقتصر على العجمان فقط فطلب منهم امير الفوج في ذلك الوقت اعتد وليس متأكد بانه مشعل باضافة العجمي على اسم القبيلة الاصلي .
نعم هم ابناء هشام ونحن ال عرجا نفتخر بقبيلة العجمان وبافعالهم وتاريخهم وهو اشهر من تاريخ الدول , الا اننا ليس من ابناء عجيم وهذا هو الصحيح وايضا فزعات ال عرجا والعجمان فيما بينهم ليس غريب فهم ابناء هشام , والحمية واجبة بينهم .
الملاحظة الثاني قبيلة ال عرجا
1ـ ال صلاح
2ـ ال قنيبر
وهناك خطأ في توضيح ال صلاح فهم ينقسمون ال:
1ـ ال مهشل
2ـ ال مرعبة
وال مهشل ينقسمو الى مايلي
1ـ ال ناجع
2ـ ال مرجع
3ـ ال معيض
وال ناجع ينقسمو ال مايلي
1ـ ال مطرة وجدهم هومسفر
2ـ ال مرهم
3ـ ال سالم
4ـ ال محسنة وجدهم هو على
الملاجظة الثالثة
التسمية فعلا هو لان جدتهم وهي زوجة محمد كانت عرجاء القدم وسمي عيال العرجا الى ان اصبحوا يعرفون بال عرجا
الملاحظة الرابعة
فعلا خوال عيال ملك البحرين هم ال خريش ال مرجع بن مهشل وليس ال مرهم كما ذكر وسبب اللبس لان هناك ال خريش من ال مرهم وهم من ال مرجع ابن مرهم وهم الذي منهم ابن مجهار واي فخذ من ال مرهم يقال له ال مرجع بن مرهم , اما خوال عيال ملك البحرين فهم ال خريش من ال مرجع بن مهشل .
وانعم فيهم والله يرحم الامير ابن حثلين
وشكرا لكم جميعا واتمنا لكم التوفيق
وانشغلوا فيه الشباب عن تاريخهم بمتابعة الرياضة والتجاره والاستراحات
مع انها ليست محرمه الا انه لا ينبغي اغفال تاريخ قبيلة الشخص مهما كانت الظروف
ومثل ما يقال من ليس له ماضي ليس له حاضر
ومن المعروف بان مثل هذه المواضيع تثير القبائل الاخرى ليس لشئ الا لحب الافضلية
والحقيقة بانني لاحظت بأن كل شخص يعتقد جازما بأن قبيلته هي الافضل وهي التي لا يساويها قبيلة
والسبب هو البيئة التي عاش فيها فجميع مجالسه مع شيبانه وربعه وسواليفهم في كل ما يمجد قبيلته
واصبح لا يشاهد الا امجاد قبيلته لانه من الطبيعي ان لا تجد لذكر الهزائم والانتكاسات التي مرت بها القبيله في المجالس فالناس تفتخر بالانتصارات وتتجاهل الهزائم .
وبالتالي يعتقد كل رجل بان قبيلته هي الافضل بل قد يستغرب ذكر بعض هزائم قبيلته لانه لم يسمع عنها الا المدائح . لذلك كل قبيلة فيها حقها ولها تاريخها والا فضلية المطلقة لا ينبغي حكرها على قبيله دون غيرها فهناك قبائل حكمت دول وهناك قبائل حاربت دول وايضا غيرها الكثير وكلا فيه حقه .
كل ماذكرته هو لان هذه المواضيع حساسة وقد تغضب بعض من يدخلوا المنتدى فتجده يسجل في المنتدى لاجل ان يقدح او يذكر هزيمة معينه , وما ينبغي على القائمين على هذا المنتدى الا امتصاص
مثل هذه النزعات الجاهلية والرد بالاسلوب المقبول مدام التحاور والنقاش في حدود الادب والاحترام
كي يصبح هذا المنتدى منتدى جذب وليس طرد وهذا ما اعتقده في القائمين على هذا المنتدى .
اعود لموضوع ال عرجا
لدي بعض الملاحظات هي :
الملاحظة الاولى ال عرجا ليس من العجمان وهذا الكلام لا يختلف عليه اثنان ممن لهم ابسط المعلومات عن الانساب
ولكن السبب الذي احدث هذا البس حتى عند ابناء ال عرجا هو امرا واحد في اعتقادي وهو ان معظم ال عرجا بل والوعله اكثرهم يكتب العجمي واكثر ال عرجا تجدهم يكتبون فلان بن فلان العرجاني العجمي وحسب ما اسمع من شيباني أن سبب هذه الاضافة هو فوج ابن حثلين حيث كان التسجيل في الفوج مقتصر على العجمان فقط فطلب منهم امير الفوج في ذلك الوقت اعتد وليس متأكد بانه مشعل باضافة العجمي على اسم القبيلة الاصلي .
نعم هم ابناء هشام ونحن ال عرجا نفتخر بقبيلة العجمان وبافعالهم وتاريخهم وهو اشهر من تاريخ الدول , الا اننا ليس من ابناء عجيم وهذا هو الصحيح وايضا فزعات ال عرجا والعجمان فيما بينهم ليس غريب فهم ابناء هشام , والحمية واجبة بينهم .
الملاحظة الثاني قبيلة ال عرجا
1ـ ال صلاح
2ـ ال قنيبر
وهناك خطأ في توضيح ال صلاح فهم ينقسمون ال:
1ـ ال مهشل
2ـ ال مرعبة
وال مهشل ينقسمو الى مايلي
1ـ ال ناجع
2ـ ال مرجع
3ـ ال معيض
وال ناجع ينقسمو ال مايلي
1ـ ال مطرة وجدهم هومسفر
2ـ ال مرهم
3ـ ال سالم
4ـ ال محسنة وجدهم هو على
الملاجظة الثالثة
التسمية فعلا هو لان جدتهم وهي زوجة محمد كانت عرجاء القدم وسمي عيال العرجا الى ان اصبحوا يعرفون بال عرجا
الملاحظة الرابعة
فعلا خوال عيال ملك البحرين هم ال خريش ال مرجع بن مهشل وليس ال مرهم كما ذكر وسبب اللبس لان هناك ال خريش من ال مرهم وهم من ال مرجع ابن مرهم وهم الذي منهم ابن مجهار واي فخذ من ال مرهم يقال له ال مرجع بن مرهم , اما خوال عيال ملك البحرين فهم ال خريش من ال مرجع بن مهشل .
وانعم فيهم والله يرحم الامير ابن حثلين
وشكرا لكم جميعا واتمنا لكم التوفيق