منتديات لازوردي ترحب بكم

 أبرأ نفسي أمام الله أنا صاحب المنتدى وادارتي من اي تعارف يحدث بين الاعضاء أو اي تبادل للايميلات بغرض غيرشرعي الله هما فشهد

    هزه ارضيه في جنوب المملكه

    شاطر
    avatar
    DKNY
    الاداره
    الاداره

    اوسمه :


    sms.mms :
    عدد المساهمات : 900
    تاريخ التسجيل : 15/02/2011
    الموقع : ...

    default هزه ارضيه في جنوب المملكه

    مُساهمة من طرف DKNY في الإثنين أغسطس 29, 2011 8:32 am


    أعلن المركز الوطني للزلازل والبراكين، تسجيل الهزة الأرضية التي شعر بها سكان عدة محافظات ومراكز وقرى في مناطق جنوبي مكة المكرّمة والباحة وعسير.

    وأوضح مدير عام المركز الوطني للزلازل والبراكين بهيئة المساحة الجيولوجية السعودية المهندس هاني زهران لـ "سبق"، أن محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي بهيئة المساحة الجيولوجية السعودية سجلت هزة أرضية محسوسة شمال شرقي القنفذة بقوة 4.4 درجة على مقياس ريختر، وذلك صباح اليوم الإثنين الموافق 29 رمضان الساعة السادسة وواحد وخمسين دقيقة وأربع عشرة ثانية.

    وكان عدد من سكان محافظات ومراكز وقرى مناطق مكة المكرّمة والباحة وعسير قد شعروا، صباح اليوم، الإثنين بهزة أرضية، اهتزت معها الأبواب ونوافذ المنازل.

    وقال مواطنون إن الهزة التي سجلتها مناطق القنفذة، الباحة، المندق، بلجرشي، المخواة، محافظة المجاردة وعدد كبير من المناطق والمراكز والقرى الأخرى استمرت نحو 6 ثوان.

    واتجه بعض المواطنين للشوارع فيما تلقت مراكز الدفاع المدني والجهات الأمنية عدة بلاغات.

    من جهته، أوضح الناطق الإعلامي بالدفاع المدني في الباحة الرائد جمعان الغامدي، أن محطات الرصد الزلزالي التابعة للمركز الوطني للزلازل والبراكين بهيئة المساحة الجيولوجية السعودية سجلت هزة أرضية محسوسة شمال محافظة القنفذة في تمام الساعة6:51 ص وبمسافة 31 كيلو متراً، وذلك صباح اليوم الإثنين بقوة (4.4) وبعمق عشرة كيلو متر تحت الأرض.

    وبيّن الغامدي أن مركز القيادة والسيطرة بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة تلقى في تمام الساعة 6:55 ص، عدة بلاغات من مواطنين ومقيمين تفيد شعورهم بهذه الهزة، وخاصة محافظة بالجرشي ومحافظة المخواة.
    وأكد الرائد الغامدي أنه لم تسجل ولله الحمد أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

    وأضاف: "سوف نوافيكم بما يُستجد في حينه، متمنين للجميع السلامة الدائمة" .



    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 24, 2018 2:06 pm