منتديات لازوردي ترحب بكم

 أبرأ نفسي أمام الله أنا صاحب المنتدى وادارتي من اي تعارف يحدث بين الاعضاء أو اي تبادل للايميلات بغرض غيرشرعي الله هما فشهد

    باحث فلكي يتوقع العام الحالي "غباري"

    شاطر
    avatar
    DKNY
    الاداره
    الاداره

    اوسمه :


    sms.mms :
    عدد المساهمات : 900
    تاريخ التسجيل : 15/02/2011
    الموقع : ...

    default باحث فلكي يتوقع العام الحالي "غباري"

    مُساهمة من طرف DKNY في الأحد مايو 01, 2011 10:21 am

    توقع الباحث الفلكي الدكتور خالد الزعاق، أن يكون العام الحالي "غباري".

    وأوضح أن المنطقة كانت تحت طبقة غبارية عالقة، وحصل منخفض جوي طارئ أدى إلى هطول أمطار غزيرة، مشيراً إلى أنه بعد انكماش المنخفض عادت الأجواء إلى ما كانت عليه وثار الغبار العالق.

    وتوقع الزعاق ترسب الغبار وخفة حدته بعد غروب الشمس بالنسبة للمنطقة الوسطى، أما بالنسبة للعاصمة فقد تعيش الأجواء الغبارية حتى آخر اليوم.

    وبين أننا نعيش موسم "الكنه" الذي يمتد 40 يوماً، الـ 20 يوماً الأولى يثور فيها غبار قادم من الخارج، وهو الذي يغطي مناطق بأكملها، أما الـ 20 يوماً الأخيرة فيكون الغبار فيها محلياً، أي يثور في منطقة دون أخرى

    حذرت الرئاسة العامة للأرصاد من تأثر الرؤية الأفقية خلال الفترة الممتدة من الساعة 1 بعد الظهر وحتى الساعة 7 من مساء اليوم، نتيجة الغبار الكثيف الذي قد تصل درجات تأثيره إلى شبه انعدام في الرؤية على منطقة الرياض.

    وقالت في تحذيرها الأول الذي نُشر باللون الأحمر على موقعها الإلكتروني اليوم: "يبدأ تأثير ذلك من الأجزاء الشمالية الغربية حتى العاصمة الرياض بعد الساعة الثانية ظهراً".

    إزاء ذلك أخلت مدارس أهلية بالرياض، طلابها تحسباً من موجة الغبار القادمة إلى العاصمة.



    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 18, 2018 1:53 am