منتديات لازوردي ترحب بكم

 أبرأ نفسي أمام الله أنا صاحب المنتدى وادارتي من اي تعارف يحدث بين الاعضاء أو اي تبادل للايميلات بغرض غيرشرعي الله هما فشهد

    سكان الروابي بجدة: مياه الصرف الصحي تختلط بالمحلاة

    شاطر
    avatar
    DKNY
    الاداره
    الاداره

    اوسمه :


    sms.mms :
    عدد المساهمات : 900
    تاريخ التسجيل : 15/02/2011
    الموقع : ...

    default سكان الروابي بجدة: مياه الصرف الصحي تختلط بالمحلاة

    مُساهمة من طرف DKNY في الأحد أبريل 24, 2011 4:02 am


    المصدر صحيفه سبق


    شكا أهالي حي الروابي جنوب محافظة جدة من تكرار اختلاط مياه الصرف بمياه التحلية التي تصبُّ في خزانات المياه الخاصة بهم. علماً بأن هذه المشكلة عادت للحي مرة أخرى؛ حيث كان أول ظهور لها عندما ضربت مياه الأمطار الحي قبل نحو خمسة أشهر، وأثرت في عدد من المدارس.

    وقال الأهالي " إن اختلاط مياه الصرف بالمياه النقية قد يعرض حياتهم وحياة أبنائهم للخطر في ظل عدم وجود رقابة فعلية تُحِدّ من تكرار المشكلة. مشيرين إلى أن الكارثة باتت تهددهم من جديد مع احتمال تفشي الأمراض بينهم.

    وكانت المدرسة الـ43 الابتدائية للبنات، التي تقع في الحي نفسه، قد تأثرت بالمشكلة قبل خمسة أشهر من الآن مثل غيرها من مدارس الحي؛ فحرّرت مديرة المدرسة خطاباً للمركز الصحي بالحي لتحليل عينة من مياه الخزان للتأكد من اختلاط المياه الآسنة بالمياه المحلاة من عدمه، واتضح بعد الفحص أن المياه غير صالحة للاستهلاك الآدمي، بينما كان أكثر من 500 طالبة يشربن تلك المياه يومياً دون أن يعرفن العواقب الوخيمة لشربها!

    وحاولت "سبق" الاتصال بمدير الشركة الوطنية للمياه بمحافظة جدة إلا أنه لم يرد على هاتفه حتى وقت إعداد الخبر، لكن تبقى المسؤولية مشتركة، وصحة المواطن هي الأهم


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أغسطس 15, 2018 4:16 pm